كيفية اختيار القالب المناسب للمدونة



يجب ان تعلم ان مظهر المدونة يمثل 30% من عوامل جذب الزوار لمدونتك فلا شك ان مظهر المدونة يلفت الزائر بشكل كبير وكلما كان مظهر مدونتك جميل كلما ازداد رضاء الزوار عن مدونتك و بالطبع يكرر زيارته مرة اخري حتي يتعود علي زيارة مدونتك باستمرار وهذا بالطبع الذي نريده.طبعا كلامي علي ان المظهر يجلب الزوار لا يتحقق الا اذا كان المحتوي جيد  لذلك احرص دائما علي هاذان العاملان (المحتوي والمظهر) .واختيار القالب او مظهر المدونة يرجع الي زوق كل شخص فبعض من الناس تحب الالوان الفاتحة والبعض الاخر يحب الالوان الغامقة ولهذا سوف اقترح عليك  بعض الخطوات لاختيار مظهر مدونتك 

1- اختار لون المدونة يريح عين القارئ لذلك لا تختار لون فاقع يرهق العين ويضيق الصدر لذا احرص علي اختيار احد الالوان الاتية
اللون الابيض والاسود معا يعطي وقار للمدونة لذلك يتم اختيارهم معا في حالة اذا كانت المدونة مثلا تتحدث عن سوق المال او مدونة تتحدث عن البورصة وهكذا . اللون الابيض والاحمر معا فلا شك ان اللونين معا يشكلان قالبا جذابا للزوار لذا ينصح باستخدامهم في المدونات التي تتحدث عن الاخبار سواء كانت سياسية او رياضية وهكذا ولعل لو ضربنا مثلا علي ذلك لن نجد اكثر شهرة من موقع اليوم السابع واستخدامه لهذان اللونان معا . اللون الابيض والازرق الفاتح لا شك انه من افضل و اريح القوالب علي عين وصدر الزائر فاللون الازرق الفاتح لون هادئ وفي نفس الوقت جذاب . وفي النهاية اختار لون القالب علي زوقك ولكن يجب عليك مراعاة الزائر بشكل كبير.
2- يجب ان يري الزائر في مدونتك نوعا من التنظيم عن طريق تصنيف محتويات الموقع الي عدة اقسام فلو كانت المدونة مثلا عن الاخبار فيجب ان يري الزائر امامه قسم الاخبار الاقتصادية وقسم الاخبار السياسية وقسم اخبار الحوادث وهكذا حتي يستطيع الزائر تصفح موقعك بسهولة .
3-يجب ان يحتوي القالب علي صندوق البحث وقد تجد بعض الزوار ينفرون من المواقع التي لا يوجد بها صندوق بحث.
4-يجب ان يحتوي القالب علي ازرار التواصل الاجتماعي لما لها من اهمية كبري في نشر المدونة .
5- اهم شئ سرعة تحميل المدونة فلا تجعل كثرة الادوات في المدونة تاتي علي حساب سرعة التحميل لما له من عواقب وخيمة.

تعليقات
2 تعليقات

2 التعليقات:

deraz يقول...

شركة تنظيف ابوظبى 0567410494 التاج الملكى
حيث تستخدم
شركة تنظيف منازل ابوظبى
مساحيق خاصة لأزالة بقايا الطعام من المطابخ وخاصة السيراميك فالمطبخ لابد من تنظيفه جيداً وعدم أهماله حتى لا تتراكم الدهون والشحوم، كما أن المطبخ لابد من تعقيمه وترتيبه بأستمرار حتى لا يراكم الحشرات الزاحفة والطائرة وتعمل على تلوث الطعام وإصابة الإنسان بالأمراض.
كما أن
شركات تنظيف المنازل ابوظبى
تعمل على خصم خدمة التنظيف لجميع العملاء،

menna يقول...

الامانة كلين
شركة تنظيف كنب بالبخار فى عجمان
شركة تنظيف سجاد بالبخار فى عجمان
شركة تنظيف موكيت بالبخار عجمان
شركة تنظيف ستائر بالبخار عجمان

إرسال تعليق