تعرف علي لوحة التحكم الرئيسية للمدونة بلوجر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا الدرس سوف نتعرف علي لوحة التحكم الرئيسية للمدونة والتي يمكن من خلالها إدارة مدونتك والتعديل عليها كيفما شئت وسيكون الشرح عبارة عن عدة فقرات في كل فقرة نوضح عنصر من عناصر لوحة التحكم.
أولا  وقبل كل شئ كيفية الذهاب الي لوحة تحكم المدونة : يتم ذلك عن طريق الذهاب الي هذا الرابط www.blogger.com
ثم التسجيل بحساب الجي ميل الذي أنشأته من قبل وبذلك سوف تنتقل تلقائيا إلي لوحة التحكم الرئيسية للمدونة.
ثانيا كيفية إضافة مشاركة جديدة في مدونتك : يتم ذلك عن طريق الضغط علي الايقونة التي تأخذ شكل قلم كما بالصورة

وبالتالي سوف تظهر صفحة جديدة كهذه

ومن خلال هذه الصفحة تستطيع إضافة مشاركة جدديدة وذلك عن طريق كتابة تدويناتك في الجزء الاوسط الابيض  ثم الضغط علي زر نشر. و تتيح لك هذه الصفحة ايضا ضبط بعض الإعداد الخاصة بالتدوينة كالتاريخ والتصنيف وذلك من خلال شريط الادوات الموجود علي اليسار . ملحوظة يمكن تحديد تاريخ التدونية مستقبليا أي يمكن كتابة تدوينة وظبط التاريخ علي نشرها الشهر القادم في يوم معين وفي ساعة معينة .
 ثالثا كيفية إضافة صفحات جديدة للمدونة : ويتم ذلك من خلال الضغط علي ايقونة الصفحات الموجودة في لوحة التحكم الرئيسية للمدونة مثل هذه الصورة

ثم  نقوم بالضغط علي صفحة جديدة ثم نكتب عنوان الصفحة ومحتواها وبعد ذلك نضغط علي زر نشر.
ملحوظة الصفحات تختلف عن المشاركات في أنها ثابتة تظهر دائما في الصفحة الريئسية لمدونتك كهذه الصورة

رابعا كيفية معرفة عدد التعلقيات الموجودة علي مدونتك : يتم ذلك عن طريق الضغط علي أيقونة التعليقات كما بالصورة

ومن خلالها تستطيع معرفة عدد التعليقات المنشورة علي مدونتك وعدد التعليقات التي تنتظر المراجعة وغيرها من الملعومات الخاصة  بالتعليقات.
خامسا كيفية معرفة إحصائيات المدونة من عدد الزوار ومصادر الزوار وغيرها من المعلومات التي تدور حول الزوار : يتحقق ذلك من خلال الضغط علي أيقونة إحصائيات وسوف تقوم بالتعرف علي عدد الزوار ومصادر حركة الزيارات وعدد الزوار التي تزورك من كل بلاد العالم المختلفة.
سادسا كيفية ضبط اللغة والتوقيت الزمني للبلد التي تعيش فيها: يتحقق ذلك عن طريق الدخول إلي قائمة إعدادات  ثم إختيار اللغة والتنسيق كما بالصورة

ثم نقوم بتعديل اللغة والتوقيت الزمني للبلد التي تعيش بها . وبذلك نكون قد تعرفنا علي أهم  العناصر المكونة للوحة التحكم الرئيسية لمدونتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

Unknown يقول...

رائع عزيزي . فبلوجر منظمة عملاقة يشهد الجميع بها . شكرآ لك
http://afdll.blogspot.com

إرسال تعليق